كم راتب الحكم السعودي.. وكيف تصبح حكم في الدوري السعودي؟

شروط دورة الحكام المستجدين في السعودية
كتب بواسطة: فارس بن علي | نشر في 

كم راتب الحكم السعودي؟ وكم المكافآت التي يحصل عليها الحكام السعوديين؟ حيث يرغب العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية بالتعرف على كم يبلغ الراتب للحكم السعودي عند فتح التسجيل في دورات الحكام المستجدين في كافة مناطق المملكة بعد استيفاء الشروط اللازمة للتقديم.

كم راتب الحكم السعودي

يحصل الحكم السعودي في الموسم الحالي على 5 آلاف ريال سعودي في المباراة الواحدة، مما يعني أن الطاقم التحكيم السعودي الذي يكون مكون من حكم ساحة ومساعدين وحكم رابع ومقيم حكام يكلف اتحاد الكرة السعودي للمباراة الواحدة حوالي 22 ألف ريال سعودي.


إقرأ ايضاً:التقديم متاح الآن.. "الهيئة السعودية للمهندسين" تعلن عن وظائف إدارية وهندسية شاغرةتعرف على خدمات منصة قوى وطريقة تحديث البيانات الإلكترونية فيها 1445من بداية شهر فبراير 2024 .... السعودية تمنع استخدام ألفاظ التبجيل في المراسلات الحكوميةكيفية تسجيل الدخول إلى منصة همّة للتعليم الإلكتروني شركة أرامكس توضح مواعيد العمل خلال شهر رمضان المبارك مواعيد عمل وكالات السيارات السعودية خلال شهر رمضان 2024/1445 طريقة التقديم على قرض الضمان الإجتماعي

المكافآت والرواتب للحكام السعوديين

في إطار التعرف على كم راتب الحكم السعودي، لا بد من توضيح أن المكافآت والرواتب التي يحصل عليها تصل إلى 41 ألف ريال في الشهر الواحد، مع بيان أنه في عام 2000 الميلادي كان الحكم الدولي السعودية يحصل على 450 ريال سعودي فقط في المباراة الواحدة.

بينما يحصل في اليوم الواحد على 6000 ريال سعودي على المباراة، مع رواتب شهرية تعادل 41 ألف ريال سعودي في الشهر الواحد، كما أن نسبة الحكام الذين كانوا لاعبي كرة قدم قليل جدًا.

كيف تصبح حكم في الدوري السعودي

إن الراغبين في التقدم للعمل كحكام في الدوري السعودي يجب عليهم أن يقدموا شهادة قيد من المدرسة أو من الجامعة أو شهادة تخرج، مع فيش وتشبيه موجه إلى اتحاد الكرة.

بالإضافة إلى شهادة من المنطقة التابع لها بأنه قد تم قيده لمدة عامين على الأقل في أحد فرق الناشئين، مع العلم بأن الحد الأدنى للطول هو 180 سم، ويجب أن يتسم الحكم بالشجاعة والأمانة الشخصية كذلك.

شروط دورة الحكام المستجدين في السعودية

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية عن إقامة دورة الحكام المستجدين في كافة مناطق المملكة العربية السعودية، وفقًا لمجموعة من الشروط التي تتمثل فيما يلي:

  • يجب أن يكون الشخص سعودي الجنسية.
  • يجب أن يكون لائقًا صحيًا.
  • يشترط ألا يزيد العمر عن 23 عامًا.
  • يجب أن يكون حاصلًا على شهادة الثانوية، أو طالبًا فيها كحد أدنى.

في إطار التعرف على كم راتب الحكم السعودي، يرجى العلم بأن دور الحكام المستجدين في المملكة العربية السعودية تأتي ضمن جهود الاتحاد السعودي لكرة القدم من أجل تطوير منظومة التحكيم كأحد عناصر اللعبة التي وضع من أجلها استراتيجية لتحول كرة القدم في المملكة إلى تطوير اللعبة.

 

تعتبر كرة القدم الرياضة واللعبة الأشهر على الإطلاق في جميع أنحاء العالم وليس فقط في المملكة العربية السعودية، لذلك يرغب العديد من الأشخاص في أن يصبحوا حكام كرة قدم داخل المملكة.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | من نحن | سياسة الخصوصية